يوميات ماما- تدريب الحمام كلاكيت تانى مرة

من صفات وضع أطفالى من حيث قربهم فى السن… ولكم الحكم اذا كان هذا ميزة أم عيب…فأشعر و كأنى يدوبك نفضت يدي من تنظيف ابنى أو تدريبه على استخدام المرحاض و اﻻ ستغناء عن الحفاظات و اذا بأميرتى الصغيرة على وشك البدء فى ذلك بدورها!

 قبل أن أكتب لكم مقالة اليوم قرأت المقالتين السابقتين اللتين كتبتهما عن تدريب أبنى على استخدام المرحاض ﻷتأكد انى لن أكرر نفسى…

ولهذا اذا كنت عزيزتى تمرين بهذه المرحلة الحرجة من حياتك كأم أنصحك بقرأة المقالتين السابقتين أوﻻ:
ما لدّى ﻷضيفه هذه المرة هو :
١. ﻻ نقارن بين أطفالنا…ليس بالضرورة أن ما نجح مع طفل بالضرورة ينجح مع اﻵخر بل نتعامل مع كل طفل على حدة…نفس النصيحة اذا كان لديك تؤام أو طفلين قريبين جدا فى السن…ﻻ تدريبهما معا بل تفرغى لكل منهما على حدة ( محدش بيجري ورانا)
٢. طفلك اﻷول يمكن أن يكون عامل مساعدة كبير…اذ ان اﻷخ اﻷصغر يستفيد من مشاهدة أخوه اﻷكبر يستخدم الحمام…لكن ﻻ تجزعى اذا كنت تدريبن طفلك اﻷول ظننا أنك ليس لديك سلاحا ما متوفر لغيرك… يمكنك ان تضعى عروسته أو دبدوبه المفضل امامه على المرحاض او النونية….او تجلسين انت ( فى البداية ﻻعداده النفسى فقط اجلس بثيابك بضع دقائق امامه ليعرف أن عليه ان يجلس هنا بضع دقائق)
٣. يساعدك كثيرا جدا أن يشاهد طفلك افلام كارتون وأغانى و قصص حول التدريب ليساعده…كمثال تطبيق potty time  الذى تحدثت عنه سابقا… أيضا هذه المرة قمت بتنزيل تطبيق على موبايلى يقوم بالرن كل ٤٥ دقيقة ليذكرنى أن أضع ابنتى على المرحاض.
٤.آخيرا و ليس آخرا على عكس المعتاد و المألوف و المتبع ﻻ تضغطى على طفلك ليتدرب على استخدام المرحاض بسبب كلام أو ضغط من اﻵخرين…ركزى فقط مع طفلك و اتبعى ظروفه كما ذكرت سابقا ﻻ يجب ان تكون تربيتك ﻷبنك تهدف ﻻثارة اعجاب أو غيظ أشخاصا ما بل يجب أن تكون لفائدة ابنك فقط ﻻ غير.
هذا كل ما لدىّ أرجو أن تشاريكينا تجربتك ونصائحك
                                 استمتعى بأسرتك الجميلة 🙂
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s