5 نصائح لتخفيض الوزن فى الشتاء


ها قد بدأ الشتاء يطرق الباب…
وسرعان ماسنجد انفسنا فى الدوامة الشتوية المعهودة…
البقاء فى المنزل لوقت أطول…الاحساس بالخمول و الكسل طوال اليوم…وبالطبع الاحساس بالبرد المصحوب بالجوع…
كيف يمكننا أن نتخطى كل هذا بدون أن نكسب وزنا؟
حسنا بالأضافة الى حديثنا السابق عن العادات الغذائية التى تساعدنا عموما على فقدان الوزن..أقدم لك اليوم خمس نصائح بالتحديد للشتاء…
ملحوظة مهمة: قبل تطبيق أى من النصائح المذكورة فى هذه المقالة أو أى مقالة آخرى لابد أن تراجعى طبيبك الخاص وتتأكدين أنك ليس لديك أى أسباب صحية تمنعك من اتباع هذه النصائح.
 
1.قرفة على كل شئ:
تتميز القرفة بالكثير من الأمور…مثل زيادة معدل الحرق مثلا واعطاء حلاوة بدون سكر…كما انها تشعرك بالشبع اسرع…لهذا يفيدك أن تضعى القرفة على كل شىء…القهوة…الكاكاو…اللبن(الزبادى)…الحليب…الفشار…الخ الخ الخ.
 
2. صديقتك المقربة الجديدة…الشوربة!
هناك أشكالا و ألوانا من الشوربات ليس بالضرورة شوربة الخضار اذا لم تكن المفضلة عندك…ومع تشكيلة من البهارات التى تحبينها يمكنك ان تلجأى للشوربة كوجبة مشبعة و تدفئك فى الوقت نفسه…يمكنك اذا كنت من محبي الشوربات السميكة الكريمية ان تستبدلى الكريمة بثمرة بطاطس واحدة لاعطاء القوام الذى تحبينه لكن بسعرات أقل. كما يساعدك على الاحساس بالشبع ان تضيفى ملعقة أو اثنان من الشوفان لزيادة نسبة الألياف و كذلك القوام المحبب للشوربة.
 
3. الجنزبيل و الشطا و ما الى ذلك
 
شطشطة الطعام تساعد على حرق الدهون لذا من المفيد أن تضيفى بعض الجنزبيل والشطة الى طعامك حسب قدرتك على التحمل…مع مراعاة الا يكون لديك اسبابا صحية تحيل دون ذلك.
 
4. الشاى مع السلطة.
حسنا السلطة مفيدة ولا غنى عن تناول الخضر النيئة بخيراتها من فايتمنات و الياف…لكن اذا كان الجو البارد يمنعك من فكرة تناول سلطة باردة كوجبة…فالحيلة التى تعلمتها من موقع weight watchers والتى سأحدثك عنها بالتفصيل لاحقا ان شاء الله أن تتناولى مشروبا ساخنا مع السلطة …بهذا لا تفوفتك الفائدة ولا تبردين.
 
5. ابتعدى عن أعدائك!
من أفضل الأشياء التى يمكنها أن تساعدك أن تبقى الأشياء التى تضعفين امامها من المنزل…لا داعى لملئ رفوف المطبخ بأكياس المقرمشات و المشروبات الغازية و الحلويات المختلفة…اذا لم تكن فى متناول يدك فلن تلجأين اليها فى وقت الضعف. بدلا من ذلك املائى الثلاجة و المطبخ بالأطعمة المفيدة الغنية بالألياف و الأقل فى السعرات…
البطاطا الحلوة المشوية مع ملعقة عسل و رشة من القرفة  بديل رائع لأى حلوى دسمة. 
الكاكاو الساخن يعطيكى نفس احساسا الشكولاتة بدلا من قالب الشكولاتة…
اللوز المحمص الغير مملح بديل رائع عن المكسرات المملحة الغنية بالدهون (مع مراعاة الكمية طبعا)
 
اذا كنت قد جربت بعض الحيل التى نجحت معك فأرجو أن تشاركينا فيها فى خانة التعليقات…وأهو كله فائدة 🙂
                                           استمتعى بأسرتك الجميلة 🙂
 
 
 
Advertisements

One comment

  1. جميل جدا ياريم…انا صديقى الامثل في الشتا هو البرتقال…الكاكاو فيه ناس كتير بتخاف منه وتقولك زيه زي الشوكولا بس زى ماقلتى هو افضل منها بكتير وكان دكتور التخسيس قالى مفيش مشكلة من كوبايه فاليوم بس يكون كاكاو خام

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s